طريقة حذف الملفات الكبيرة والمخفية في هاتفك الأندرويد

شرح طريقة حذف جميع الملفات الكبيرة والمخفية في هواتف الأندرويد طريقة حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة تطبيق لحذف الملفات الفارغة من الهاتف


طريقة,حذف,الملفات,الكبيرة,المخفية,في,هاتفك,الأندرويد


كما نعلم جميعنا ان الكثير من مستخدمي اجهزة الأندرويد يواجهون مشكلة في انخفاض مساحة تخزين الهاتف مما يسبب في بطئ سرعة الجهاز ولا يمكنهم ايضاً إضافة تطبيقات جديدة للجهاز مما يجبرهم إلى هذف التطبيقات او الصور والملفات القديمة لكي يحصلو على بعض من المساحة الفارغة .

واليوم سنقوم بشرح تطبيق جديد يختلف عن التطبيقات الأخرى يقوم بالبحث عن الملفات الكبيرة المخفية التي قد كان نظام الجهاز بتكوينها والأحتفاظ بها وهي غير مفيدة حالياً , هذه العملية لحذف الملفات لتفيد في تحرير مساحة فارغة جديدة مندون مسح تطبيقات او ملفات أخرى قد تكون بحاجتها .

التطبيق يدعى FileHog: Large File Remover تطبيق رائع وسهل الأستخدام قمت بتجربته وابهرني جداً لسهولة استخدامه ونتيجت عمله الرائعة يقوم بالبحث في اعماق الجهاز للبحث على الملفات الكبيرة والغير مفيدة ويقوم بحذفها بتوفير مساحة تخزين جديدة .

 لتحميل التطبيق قم بالتوجه إلى الرابط التالي : FileHog: Large File Remover

طريقة,حذف,الملفات,الكبيرة,المخفية,في,هاتفك,الأندرويد


بعد ان قمنا بتحميل الملف نقوم الآن بتثبيته على الهاتف وتشغيله ستلاحظ في شاشة التطبيق الرئيسية قائمة للملفات المخزنة داخل هاتفك مرتبة حسب الحجم الذي تستهلكه في الأعلى الملفات ذات الحجم الاكبر وفي الأسفل الملفات ذات الحجم الاصغر بالَإضافة أيضاً بجانب كل اسم نوع الملف .

طريقة,حذف,الملفات,الكبيرة,المخفية,في,هاتفك,الأندرويد


والآن من القائمة الجانبية سترى عدة انواع للبحث على الملفات المخصصة في حال إذا اردت تحديد فئة معينة تقوم بتحديد الفئة وحذفها من الصور والفيديوهات والموسقيى هذا الخيار يتيح لك عملية بحث ضمن ملفات الجهاز من اجل ايجاد تلك الملفات المخفية .

طريقة,حذف,الملفات,الكبيرة,المخفية,في,هاتفك,الأندرويد


وتستطيع الآن من الشريط العلوي لتغير اسلوب عرض الملفات في طبيعة الحال تريدها تصاعديا او تنازليا حسب رغبتك ولكن بالتأكيد يكون ازالة الملفات الكبيرة قبل الملفات الصغيرة .

طريقة,حذف,الملفات,الكبيرة,المخفية,في,هاتفك,الأندرويد


طريقة حذف الملفات تقوم بالضغط على الملف سيظهر لك عدة خيارات للحذف او لنسخ الملف لمكان آخر اذا اردت اخذ نسخة احتياطية للملف قبل حذفه ويمكنك ايضاً بالنقر على الملف لاستعراضه قبل الحذف .

طريقة,حذف,الملفات,الكبيرة,المخفية,في,هاتفك,الأندرويد


بعد اختيار الملف سيقوم التطبيق بالتأكيد من عملية الحذف قبل مباشرة العملية لتجنب حذف الملفات بالخطأ وتأخذ بضع سواني قبل تنفيذ الحذف في طبيعة الحال إذا كان الملف كبير او على حسب سرعة الجهاز المستخدم وبعد ان يقوم بالإنتهاء من عملية الحذف سيظهر لك رسالة في الأسفل تخبرك بإنتهاء العملية .

طريقة,حذف,الملفات,الكبيرة,المخفية,في,هاتفك,الأندرويد


يمكنك ايضاً عبر الخيار الموجود في اعلى التطبيق مشاهدة الملفات التي قمت بحذفها من قبل وبعض المعلومات حول مجموع الملفات بشكل عام فيما يمكنك ايضا ان تعرف المساحة التي قمت بتحريرها عن طريق هذا التطبيق .

ملاحظة : هذا التطبيق يمكن من خلاله ايجاد الملفات الكبيرة لكن ليس كل الملفات التي يجدها تحتاج للحذف فبعض منها يقوم بالعمل مع التطبيقات أو الألعاب وعليك ان تتأكد منها قبل حذفها أو أخذ نسخة أحتياطية قبل الحذف لكي تستطيع استرجاعها إذا أردت .

أرجو ان يكون شرحنا لهذا اليوم قد أفادكم ونال إعجابكم ألقاكم بموضوع جديد بإذن الله .
عن الكاتب :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

1 التعليقات:

التعليقات
6‏/6‏/2019، 8:16 ص حذف

موقع جميل بس فيه مشكلة كل ما بدخل على قسم معين ما بيفتح متل الاندرويد والكمبيوتر بيطلع غير صفحة يرجى حل هذه المشكلة

رد
avatar