شرح طريقة عمل سوفت وير لأجهزة السامسونج عبر برنامج سامسونج كيز SAMSUNG KIES


كيفية عمل سوفتوير لهواتف السامسونج , كيفية تركيب الروم الرسمي لهواتف السامسونج , كيفية إزالة الروت نهائيا من أجهزة السامسونج , شرح كيفية عمل سوفت وير لأجهزة الأندرويد .

شرح,طريقة,عمل,سوفتوير,لأجهزة,السامسونج,عبر,برنامج,سامسونج كيز,SAMSUNGKIES


جميع هواتفنا تتعرض لفيروسات تبطئ أداء الجهاز وربما تلف النظام عبر تسلل الفيروسات عند تصفحنا للأنترنت أو عند تثبيت أي برامج تطوير وصيانة مثلاً بطرق غير شرعية أو عند تركيب روت أو عند تركيب روم غير رسمي ونضطر للذهاب لمراكز الصيانة لحل هذه المشاكل أو بالبحث طويلاً عن طرق لإزالة هذه الفيروسات أو البرامج العالقة أو لإصلاح نظام الهاتف من التلف الذي حل به التي أحياناً لاتنفع عملية الفورمات من أصلاح هذه المشاكل لذى نضطر لعمل سوفت وير للهاتف ليعود وكأنه جديد .
واليوم في درسنا لهذا اليوم سأشرح لكم كيفية عمل سوفت وير لأي جهاز سامسونج عن طريق برنامج رسمي من شركة سامسونج يدعى سامسونج كيز SAMSUNG KIES .
لتقوم بعمل سوف وير لأي جهاز سامسونج ماعليك سوى أتباع الخطوات التالية :

أولاً : قبل البدء بعملية السوفت وير يجب أن يكون الهاتف مشحون بنسبة 80% على الأقل و عليك أستخدام كابل الـ USB الأصلي للهاتف لتجنب فصل الكبل أثناء عملية السوفت وير .

ثانياً : نقوم بتحميل برنامج سامسونج كيز من الموقع الرسمي لشركة سامسونج .

التحميل :

لتحميل برنامج SAMSUNG KIES أضغط على الرابط التالي :  SAMSUNG KIES

بعد الدخول إلى الموقع نقوم بتحميل البرنامج المناسب لجهازك حيث يوجد إصدارين لنظام تشغيل WINDOWS
الأصدار الأول للأجهزة الحديثة  أصدار Kies3 للهواتف الذكية واللوحية الذكية لنظام تشغيل Android إصدار 4.3 أو أحدث .
والأصدار الثاني للأجهزة العادية Kies للهواتف ذا سمة، الهاتف الذكي/اللوحي الذكي من Galaxy Note III  (بالإضافة إلى جالاكسي و NoteII وS4....إلخ) .
ويوجد أيضاً برنامج يعمل على نظام تشغيل MAC OS .

ثالثاً : نقوم بتنصيب البرنامج بالطريقة العادية تنصيبه سهل ولايوجد فيه أي مشاكل ويدعم اللغة العربية أيضاً .

رابعاً : بعد أن قمنا بتنصيب البرنامج نقوم بفتحه ومن ثم نقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كبل USB يفض أن يكون الكبل الأصلي الذي أتى مع الجهاز ثم نقوم بفتح قفل الشاشة و ننتظر قليلاً ليتم تثبيت الجهاز ويتم الأتصال بالهاتف بعدها نقوم بأول خطوة و هي أخذ نسخة أحتياطية للملفات إن أردت لأنه عند عمل سوفت وير سيتم حذف جميع الملفات لعمل نسخة أحتياطية نقوم بالدخول إلى الخيار التالي كما موضح بالصورة التالية :


شرح,طريقة,عمل,سوفتوير,لأجهزة,السامسونج,عبر,برنامج,سامسونج كيز,SAMSUNGKIES


1- قم بالضغط على خيار عمل النسخ الأحتياطي/الأستعادة .
2- تحديد العناصر المراد أخذ نسخة أحتياطية عنها .
3- أضغط هنا لعمل نسخة أحتياطية .


خامساً : الآن الخطوة الثانية لعمل السوفت وير قم بفتح قائمة أدوات وأضغط على الخيار الثاني " ترقية البرنامج الثابت والتهيئة " كما موضح بالصورة التالية :


شرح,طريقة,عمل,سوفتوير,لأجهزة,السامسونج,عبر,برنامج,سامسونج كيز,SAMSUNGKIES


1- أضغط على أدوات .
2- ثم أضغط على الخيار الثاني .
بعدها ستظهر لك رسالة تقول عليك بتثبيت برنامج التشغيل قبل البدء بعملية الترقية قم بفصل كبل الـ USB وأعد توصيله ثم أضغط على تثبيت كما موضح بالصورة التالية :


شرح,طريقة,عمل,سوفتوير,لأجهزة,السامسونج,عبر,برنامج,سامسونج كيز,SAMSUNGKIES


ستظهر لك رسالة تقول لك هل ترغب بتثبيت برنامج التشغل على ويندوز أضغط نعم وننتظر قليلاً وبعد تثبيت البرنامج ستظهر لك الرسالة التالية أضغط على تأكيد كما موضح بالصورة التالية :


شرح,طريقة,عمل,سوفتوير,لأجهزة,السامسونج,عبر,برنامج,سامسونج كيز,SAMSUNGKIES


والأن تتم تهيئة أحدث إصدار وسيتم تهيئة جميع الإعدادات وسيتم حذف البيانات المخزنة بشكل كامل وسيتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل تلقائي والآن مبروك عليك لقد تم أكتمال العملية بنجاح .
بعد أكتمال عمل السوفت وير يمكنك أستعادة ملفاتك التي قمت بعمل نسخة أحتياطية عنها عبر الدخول إلى النسخ الأحتياطي/الأستعادة ثم أضغط على خيار استعادة البيانات وقم بتحديد الملف الأحتياطي لأستعادته وقم بتحديد جميع العناصر وأضغط استعادة كما موضح بالصورة التالية :


شرح,طريقة,عمل,سوفتوير,لأجهزة,السامسونج,عبر,برنامج,سامسونج كيز,SAMSUNGKIES


1- أضغط على النسخ الأحتياطي/الأستعادة .
2- أضغط على خيار استعادة البيانات .
3- قم بتحديد الملف الأحتياطي لأستعادته .
4- قم بتحديد جميع العناصر .
5- أضغط استعادة .
إلى هنا قد أنتهى شرحنا لهذا اليوم أتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم و نال إعجابكم ، إذا كان لديك أي إستفسار فلا تتردد في تركه في تعليق وسأكون سعيداً بالإجابة عليك ألقاكم بموضوع جديد بإذن الله .
عن الكاتب :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

3 التعليقات

التعليقات
17‏/9‏/2018، 11:30 ص حذف

الهاتف عندي الظام مخترق و اعادة ضبط المصنع لا تفيد يتم التحكم في فتح و غلق التطبيقات و ظهور صفحات منبثقة و الاشتراك ف بعض الخدمات علي خطوط شبكة اورانج اللتي تكلف الكثير من المال

رد
avatar
15‏/10‏/2020، 6:13 م حذف

الهواتف التي ضاع الرقم السري او النمط كيف يثم عمل السفتوير لها

رد
avatar
28‏/4‏/2024، 3:24 ص حذف

https://www.jeneral2.com/2023/02/software-SamMobile.html

رد
avatar