شرح استعادة البيانات الخاصة بهاتفك في حال تحطمت شاشته

للأسف فإن الكثير من المشاكل الشائعة التي يقوم بالتعرض عليها البعض من المستخدمين هو ان تتعرض هواتفهم لسقوط على شاشة الاجهزة مما يؤدي الى تحطيمها بشكل تام في هذا الامر قد يصبح هاتفك مندون قيمة ولا يمكنك استخدامه بشكل فعال , من الصحيح انه يمكنك ارساله الى مركز من مراكز الصيانة ليقومو بتبديل شاشة هاتفك لكن قد يكون بالحاجة الى الكثير من المعلومات حول جهازك قبل ان تقوم بصيانته او تقوم بالحاجة الى هذه المعلومات بدون ان تقوم بصيانة هاتفك بالاصل .
سنقوم بهذه التدوينة بكتابة وتقديم لكم مجموعات كثيرة مختلفة من الحلول التي ستساعدك من استخدام اي هاتف ذكي في حال قد سقط وتعطلة شاشته او في بعض الاحيان توقف الشاشة عن العمل لاسباب اخرى .



كيف نقوم باستخدام بياناتنا في حال تحطمت الشاشة في حال توقفت عن اللمس ولم يعد  للشاشة اي عمل ؟ : قد تتعرض الكثير من الاجهزة لتحطيم الحساس الذي يكون مسؤل عن الشاشة ولكن لم تصل قوة التحطم للشاشة الداخلية وعندها يمكنك رؤيتها تعمل ولكن لم تستطيع التحكم بالشاشة عند لمسها ومما اضيف انه يحتوي جهازك على رمز PIN او كلمة مرور خاصة بك لذلك لم تقم بالاستطاعة من توصيل هاتفك بشكل مباشر على الكمبيوتر عن طريق USB .
من الامور الاولية فهي يمكنك توصيل فأرة كمبيوتر عن طريقة استخدام وصلة OTG وعند وصل هذه الوصلية بالمأخذ ستقوم الفأرة بالظهور على شاشة هاتفك وستقوم باستخدام المؤشر لإزالة الرمز او كتابة كلمة سر الخاصة بجهازك وفي هذا الامر بكل بساطة يمكنك توصيل الجهاز بالشكل المباشر الى حاسوبك عن طريق وصلت USB وعندها ستقوم بنقل الملفات التي تريدها من هاتفك بسهولة .

طريقة استبدال بياناتنا في حال تحطمت الشاشة بشكل كامل ؟ : قد يكون الحجم كبيراً مما يؤدي للوصول الى الشاشة الرئيسية مما يؤدي بتوقفها عن العمل بشكل كامل ففي هذا الامر لم تستطيع استخدامها والعمل عليها باي شيء مباشرة على هاتفك وللأسف لن يكون بقدرتك سوى ان تاخذ جهازك الى محل او شركت قد تكون متخصصة بصيانة الاجهزة لكي يقومون بتبديل شاشة جهازك , ولكن تستطيع تجنب هذه المشكلة وقد يكون بعض الحلول الوقائية لتجنب مثل هذه المشاكل ويكون الاستباقاً مفيداً .
فإن كنت تريد تطبيق هذه الاوامر الوقائية فستحتاج اولاً الى برنامج VNC وهو من البرامج المختصة لكي تستطيع توصيل جهاز الحاسب بهاتفك بشكل مباشر لكي يكون بامكانك استخدام جهازك عن طريق الحاسب بشكل مباشر ويوجد عدد كبير من البرامج التي تقوم بتقديم هذه الخدمات في الانترنت ولكن عليك ان تقوم باستخدام واختيار برنامج آمن ومناسب ليقوم باستخدام هذه المهمة والبطبع عليك تثبيت تطبيق المختص بالبرنامج نفسه على حاسوبك وفي هاتفك في نفس الوقت لكي يتمكن البرنامج بالعمل .

استعادة الملفات مع AirDroid : ان برنامج AirDroid يقوم بالعمل على ربط جهاز حاسوبك وهاتفك معاً ويقوم بالسماح لك بالتحكم بهاتفك بشكل كامل عن طريق واجهة التطبيق الخاص به على حاسوبك او يقوم بتقديم واجهة ويب خاصة بالموقع وتقوم باستخدام هاتفك بشكل كامل , ولكن عليك اولاً تنصيب التطبيق الخاص بهاتفك وتقوم بانشاء حساب على الموقع وحفظه داخل الهاتف وفي هذا الامر من داخل حسابك سيمكن الاستطاعة من الوصول الى الملفات والبيانات داخل هاتفك مثلاً الرسائل والملفات والتطبيقات و ارقام الهواتف و ان تقوم بعملية اخذ نسخة احتياطية لهاتفك بشكل مباشر , ويقوم هذا التطبيق بتوفير ميزات كثيرة اخرى مثل ان تقوم بالاتصال بمكالمة او ان تقوم بارسال رسالة او استخدام الكاميرا او تصوير واجهة جهازك , انه كل ما عليك القيام به هو ان تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك وان تقوم بانشاء حساب خاص بك بعدها تقوم باضافته على الهاتف عن طريق ايقونة حسابك التي تتواجد في الاعلى داخل التطبيق في حال تعرضت شاشتك للتحطيم وسيمكن عندها ان تقوم باستخدام نسخة الويب او استخدام النسخة المختصة للويندوز الخاص بحاسوبك وان تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك ثم يمكن القيام بنسخ بياناتك الخاصة التي تهمك من الجهاز .

لتحميل برنامج AirDroid للكمبيوتر : AirDroid 

لتحميل برنامج AirDroid للأندرويد : AirDroid

ماذا يمكنني ان افعل في حال لم استطيع استعادة ملفاتي وبياناتي الخاصة ؟ : ان اسوء الاحتمالات انه قد لايمكن استعادة ملفاتك او اي شيء آخر ان كان من المستحيل ربط هاتفك وجهازك الحاسوب سوياً وعدم الوصول الى بياناتك ولمفاتك , ان تعرضت الى مثل هذه الحالة قد تكون مضطراً ان تلجئ الى مركز صيانة او الشركة الخاصة بجهازك لكي تقوم بتبديل شاشة هاتفك , ولكن عليك ان تنتبه الى سمعة مركز الصيانة وان يكون مركز رسمي فعندها يكون الامر بسيط ليقوم المركز بالتوصل الى بيناتك .
اما ان اردت اللجوء الى المراكز الرسمية او اي شركة فقد تقوم بدفع مبلغ كبيراً ولكن ستضمنهم انه لم تتعرض الى مشكلة مثل هذا الامر فإن هذه العملية تكون مراقبة بشكل جيد .

هل تعرضت لمثل هذا الموقف , ما هو الشيء الذي فعلته ؟ عليك مشاركة تجربتك بالتعليقات بالاسفل .
عن الكاتب :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة